فاكهة الأكي
فاكهة الأكي


«آكي».. أخطر فاكهة في العالم  | صور

أمنية شاكر

الأربعاء، 08 فبراير 2023 - 06:02 م

نعلم جميعا بأن الفواكه والخضروات هي مصدر مهم يمد الجسم بالفيتامينات والمعادن، ولكن هل تعلم بأن هناك فاكهة إذا تناولتها بطريقة خاطئة قد تكون سبب في إنهاء حياتك؟.. نعم فاكهة "آكي" قد تكون سبب في إنهاء حياتك. 
 
وفي جامايكا، تعتبر فاكهة الأكي نعمة ونقمة على كل من يتناولها، وعلى الرغم من أنها موطنها الأصلي غرب أفريقيا ، إلا أنها هاجرت إلى جامايكا في عام 1778 وهي الآن الفاكهة الوطنية للبلاد. 

ومع ذلك، إذا تم تناوله بشكل غير صحيح، يمكن أن يسبب ما يسمى بمرض القيء الجامايكي - والذي ، بخلاف الأعراض التي لا تحتاج إلى تفسير ، يمكن أن يؤدي إلى غيبوبة أو الموت المحتم.

وتحتوي فاكهة الأكي غير الناضجة على سم يسمى الهيبوجليسين، لذلك يجب على المحضرين توخي الحذر للانتظار حتى تتحول القرون الواقية للفاكهة إلى اللون الأحمر وتفتح بشكل طبيعي.

وبمجرد أن تتفتح الثمار، يكون الجزء الوحيد الصالح للأكل هو الأريلي الأصفر ، والذي يحيط بالبذور السوداء السامة دائمًا، مع كل هذه المخاطر تأتي مكافأة لذيذة، ويعد الطبق الوطني لجامايكا هو فاكهة آكي مع سمك القد. 

ويقدم توت أكي الفوائد الصحية التالية:

- الملف الغذائي لتوت أكي مثير للإعجاب، وتحتوي على نسبة منخفضة من السكر ولكنها عالية الدهون ، إلى جانب بعض المعادن والمركبات النباتية.
- وهي غنية بمضادات الأكسدة التي تساعد على تحييد آثار الجذور الحرة في جسمك.
- سلطت العديد من الدراسات الضوء على كفاءة أكي في خفض نسبة الكوليسترول في الدم.
- تشير دراسات أنبوب الاختبار إلى أن أكي قد يعمل كعامل مضاد للسرطان.
- يحسن آكي صحة قلبك ويعزز الوظيفة الإدراكية.

اقرأ أيضا | استقرار أسعار الفاكهة في سوق العبور اليوم 8 فبراير 2023

.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة